CNN CNN

السعودية: إحباط تهريب مئات آلاف الحبوب المخدرة

الأحد، 04 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 20:51 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أحبط عناصر الجمارك في منفذ "الحديثة" السعودي مع الأردن عملية تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بلغ عددها مليون و850 ألف حبة ضمن حمولة شاحنة قادمة إلى المنفذ الجمركي، في عملية قد تكون الأكبر خلال الأشهر الماضية.

أوضح مدير عام جمرك الحديثة، زايد بن عطا الله الزايد، أن عناصر الجمارك تمكنوا من اكتشاف الحبوب المخدرة التي "كانت مخبأة بطريقة سرية داخل أكياس كربونات الكالسيوم حيث جرى تفريغ الأكياس ووضع الحبوب داخلها" وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأكد الزايد على "كفاءة وقدرة رجال الجمارك في إحباط أي محاولة لتهريب المواد المخدرة مهما تنوعت وسائل وأساليب وطرق المهربين،" على حد تعبيره.

وتعاني السعودية من محاولات متكررة لتهريب المواد المخدرة إلى أراضيها، وبكميات كبيرة، ففي نهاية يونيو/حزيران الماضي قالت السلطات السعودية إنها تمكنت من إحباط محاولة لتهريب قرابة نصف طن من الحشيش وعشرات آلاف الأقراص المحظورة في عمليتين، الأولى عند الحدود الشمالية، والثانية عبر قارب يقوده بحارة من اليمن.

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس/آذار الماضي أنها تمكنت خلال أربعة أشهر من اعتقال أكثر من 800 شخص من جنسيات مختلفة، على صلة بعمليات تجارة المخدرات، وأشارت إلى أن قيمة المواد المخدرة المصادرة تقارب 350 مليون دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.