CNN CNN

العريان: مصر لن تكون فاشية ولن يحكمها العسكريون

الاثنين، 05 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 21:31 (GMT+0400)
 

القاهرة، مصر (CNN)-- قال عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الاثنين، إن مصر لن تكون دولة فاشية ولن يحكمها العسكر.

هجوم مزدوج من العريان وكرمان على موقف كيري تجاه مصر

وبين العريان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: " مصر لن تتحول إلى دولة فاشلة، لأن الشعب المصري هو من يحمي اختياراته السابقة واللاحقة بكل الوسائل السلمية، ولن تجره سلطة قمعية متسلطة إلى عنف مضاد أبدًا."

هل سيترشح عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر؟

وأضاف: "بإذن الله سينتصر الشعب في معاركه كلها، وفي استرداد حقه وحماية اختياراته السابقة، واستكمال بناء مؤسسات الدولة الدستورية الديمقراطية، وحماية مصر من الفشل، وبناء اقتصاد قوي ﻻ يعتمد على المعونات أو تسول المنح والقروض."

البلتاجي: لا مصالحة في ظل الانقلاب العسكري بمصر

وألقى القيادي الضوء على أن "التسامح واحترام نتائج الاقتراع يؤدي إلى السلم اﻷهلي وتداول السلطة، ويقيم علاقات خارجية تعلي مصلحة مصر أوﻻً،" مشددًا على "أن نقطة البداية في كل ذلك تكمن في استعادة الشرعية وعودة الدستور والرئيس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.