CNN CNN

تونس: اعتقال "إرهابيين" بينهم متورط باغتيال بلعيد

الاثنين، 05 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 13:51 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، الأحد، أن عمليات مكافحة الإرهاب التي تنفذها قوات الأمن، منذ الجمعة، أسفرت عن اعتقال عدد من الإرهابيين، لافتا إلى وجود قائمة لسياسيين مستهدفين بالاغتيال.

وصرح بن جدو، في مؤتمر صحفي، ليل الأحد، أن عمليات "مكافحة الارهاب" التي تنفذها القوات العسكرية والامنية في مناطق مختلفة من البلاد، أتاحت القبض على عدد من المطلوبين في قضايا "إرهابية"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

وتبعاً لوكالة الأنباء التونسية، قال وزير الداخلية إنه خلال إحدى هذه العمليات تم اعتقال أحد المتورطين في عملية اغتيال السياسي المعارض، شكرى بلعيد، وذلك خلال مداهمة منزل بمنطقة الوردية فجر الأحد، حيث قتل "إرهابي" ثان، واعتقل أربعة آخرين.

وفي عمليات أمنية اخرى في سوسة، جنوب العاصمة، صادرت قوات الامن أسلحة وقنابل يدوية، واعتقلت "إرهابيين" اثنين، فيما تمكن ثالث، وهو لطفي الزين، المشتبه بتورطه في اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو/تموز الفائت، من الفرار، طبقاً للمصدر.

كما أكد وزير الداخلية التونسي وجود قائمة لسياسيين مستهدفين بالاغتيال، لم تتمكن القوات الأمنية من تحديد هوياتهم بعد، ويأتي ذلك بعد إعلان السلطات عن إحباط محاولة اغتيال سياسي بسوسة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.