CNN CNN

إسرائيل: إدانة حاخام بارتكاب عمل فاضح مع قاصر بالقوة

الجمعة، 06 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)
 

القدس (CNN)-- أصدرت محكمة الصلح في القدس، الأربعاء، قرارها بإدانة الحاخام، موتي ايلون، بارتكاب عمل فاضح بالقوة مرتين بحق فتى قاصر من خلال استغلال مركزه، بحسب التقرير المنشور على موقع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية.

وبين التقرير أن المحكمة ستصدر حكمها على المدان في موعد لاحق، بعد أن كانت النيابة العامة قد الغت قبل بضعة اشهر أحد بنود لائحة الاتهام بسبب رفض فتى آخر الادلاء بشهادته امام المحكمة.
 
ويذكر ان هذه القضية تثير اهتماما بالغا لدى اتباع التيار الديني الوطني نظرا لمركز الحاخام ايلون المرموق في صفوفه، بحسب ما جاء في التقرير.

التحقيق مع حاخام إسرائيل الأكبر بشبهات سرقة وفساد

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توجيه تهم لرجال دين مرموقين بإسرائيل، حيث قامت الشرطة في يونيو/ حزيران الماضي بالتحقيق لعدة ساعات مع الحاخام الأكبر لإسرائيل، يونا ميتسغر، وعدد آخر من الأشخاص، "تحت طائلة التحذير" للاشتباه بضلوعهم في قضية تتعلق "بالرشوة والسرقة والاحتيال وإساءة الائتمان وغسل الأموال،" بحسب ما ذكره تقرير سابق للإذاعة الإسرائيلية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.