CNN CNN

طائرة ركاب بريطانية تهبط اضطراريا بشرم الشيخ

الجمعة، 09 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 11:23 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تمكن قائد طائرة ركاب بريطانية تعمل بمحركين قادمة من لندن من الهبوط اضطراريا بمطار منتجع شرم الشيخ المصري مساء الخميس، بعد تعطل أحد محركيها، في حادث لم ينجم عنه أي إصابات، وفقا لتقارير رسمية مصرية.

وقال الطيار جاد الكريم نصر، رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن برج المراقبة بمطار شرم الشيخ "تلقى استغاثة من قائد الطائرة التابعة لشركة 'مونارك' البريطانية الخاصة، وهي من طراز إيرباص 300- 600 في رحلتها من لندن لشرم الشيخ لمساعدته في الهبوط الاضطراري بعد توقف محرك الطائرة الأيسر لعدم وصول الوقود إليه."

وقال نصر، في تصريح له، إن حالة الطوارئ أُعلنت في المطار وجرى السماح للطائرة بالهبوط من نهاية الممر لأنها الأقرب إليه، نظرا لتعطل المحرك قبل 15 دقيقة من وصوله للمطار، مما يمثل خطورة على الطائرة، وقد انتشرت سيارات الإطفاء والإسعاف على جوانب الممر وتمكن قائد الطائرة من الهبوط بسلام بمحرك واحد.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن نصر قوله إن ركاب الطائرة، وهم 262 سائحا إنجليزيا، نزلوا بسلام ونقلهم لمقر إقامتهم، وباشروا برنامج زيارتهم لمصر بينما تولى فريق فني بفحص المحرك المعطل لإصلاحه.

وتعتبر شرم الشيخ المدينة الأكبر بمحافظة جنوب سيناء، وتضم منتجعات سياحية فاخرة، وقد كانت من بين الوجهات الأكثر شعبية للسياح.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.