CNN CNN

مصدر: 6 قتلى و17 جريحا بتفجيرين في رفح

الأربعاء، 11 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:17 (GMT+0400)
 
 صورة من الارشيف

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت وسائل إعلام مصرية، الأربعاء، أن هجومين متزامنين استهدفا مقرين أمنيين  في مدينة رفح،حيث تجري عمليات أمنية واسعة ضد "البؤر" التي تصفها السلطات بـ"الإرهابية والإجرامية."

ونقلت قناة "النيل" في خبر عاجل أن هجومين انتحاريين، استهدف أحدهما مبنى المخابرات، بينما ضرب الآخر كمينا أمنيا، أسفرا عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 17 آخرين، بعدما نقلت في وقت سابق بأن عدد القتلى 11 شخصا. 

وذكرت قناة التلفزة الرسمية في خبر عاجل آخر نقلا عن مصدر عسكري: "عدد شهداء تفجير رفح 6 وما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وصوله إلى 11 غير صحيح."

وفي وقت سابق أوردت "النيل" أن سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر المخابرات موقعة أربعة قتلى وأكثر من عشر جرحى، قبل أن تعود لتضع ضحايا الهجوم، الذي قالت إنه نفذ بقذائف "أر بي جي"، عند 3 قتلى من الجنود وعشرة جرحى.

من جانب آخر، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن انفجارات قوية هزت مبنى المخابرات الحربية بحي الصفا، ما أدى إلى تأثر المباني المجاورة وإصابة المواطنين بحالة من الذعر الشديد، طبقاً لموقع أخبار مصر.

وتزايدت الهجمات في شبه جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، مطلع يوليو/تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة، وتجري قوات الجيش والأمن حملات واسعة بالمنطقة لاجتثاث "العناصر الإرهابية والإجرامية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.