CNN CNN

مصر: تفكيك قنبلتين على خط سكك مترو الأنفاق

السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 11:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أكد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في مصر، اللواء منير السيد، العثور صباح الخميس على عبوتين ناسفتين بدائيتي الصنع على قضبان محطة مترو الأنفاق على مسافة مائة متر من محطة "حلمية الزيتون" بالقاهرة بالاتجاه المؤدي إلى حلوان.

وقال السيد إن خبراء المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول العبوتين الناسفتين, مشيرا إلى أنه قد جرى إغلاق محطات المترو جزئيا من المرج حتى سراي القبة تحسبا لوجود عبوات أخرى، مؤكدا قيام قوات الأمن تقوم حاليا بتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أي عبوات أو متفجرات أخرى.

وقد أوقفت الشركة المشغلة لمترو الأنفاق في مصر الخط الأول لمترو "حلوان - المرج" جزئيا بعد الاشتباه بوجود قنبلتين على خط السكة الحديد، ما أدى إلى حالة من الذعر والشلل المروري بالمنطقة.

وقال مصدر في الشركة لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن العاملين في محطة "حلمية الزيتون" أبلغوا الشرطة عن العثور على كتل رملية على القضبان في الاتجاهين بالإضافة إلى الشريط الأصفر الذي يستخدم في حال وجود إصلاحات فأبلغوا الشرطة التي طلبت وقف المترو واستدعت خبراء المفرقعات للاشتباه بوجود قنبلة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.