CNN CNN

مصر تكشف عن "محاولات للوقيعة" مع الكويت

الجمعة، 20 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:31 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- كشفت رئاسة الجمهورية في مصر عما وصفتها بـ"محاولات للوقيعة" مع دولة الكويت، في أعقاب قيام الدولة الخليجية بتقديم أربعة مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري، الذي يعاني من وطأة الاضطرابات.

وفيما لم يفصح أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية "المؤقت"، عن طبيعة تلك المحاولات، فقد أشاد، في بيان تلقته CNN بالعربية الجمعة، بموقف دولة الكويت تجاه مصر، الذي وصفه بأنه "دور عظيم وتاريخي."

خلفان: إخوان الخليج الأخطر على الأمن العربي

وكانت الدولة الخليجية قد أعلنت في يوليو/ تموز الماضي، عن تقديم أربعة مليارات دولار لمصر، منها منحة لا ترد بقيمة مليار دولار، إضافة إلى ملياري دولار وديعة في البنك المركزي المصري، ومشتقات بترولية بقيمة مليار دولار.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب بدوي، أن الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، سيقوم بزيارة إلى دولة الكويت "في المستقبل القريب"، دون أن يعلن موعداً محدداً للزيارة.

5 مصريين محتجزين بالكويت يرفضون ترحيلهم

وقال المتحدث الرئاسي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية، إن الزيارة تأتي للتعبير عن "تقدير وامتنان مصر، حكومةً وشعباً، للموقف الكويتي، الذي يؤكد مرة أخرى على عمق العلاقات بين البلدين."

12 مليار دولار دعماً عربياً لمصر بأسبوع



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.