CNN CNN

تونس: النهضة تدعو لحوار ينهي الأزمة السياسية

السبت، 21 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 08:03 (GMT+0400)

تونس (CNN)-- أعلنت حركة "النهضة"، التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس، الجمعة، استعدادها غير المشروط للبدء فوراً في جلسات الحوار الوطني، للتوافق حول المسائل الخلافية، بهدف الخروج من الأزمة السياسية الراهنة.

وطالبت الحركة، في بيان نشرته على الصفحة الرسمية لرئيسها، راشد الغنوشي، بموقع "فيسبوك"، بـ"التسريع في انطلاق حوار وطني جاد، يمكن البلاد من الخروج من الأزمة السياسية"، وفق ما نقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

تنازلات كبيرة من الغنوشي "لإنقاذ تونس" وربما النهضة

وأضاف نص البيان أن أهم المسائل المطروحة في الحوار تتمثل في "التعجيل بالمصادقة على الدستور، بوصفه غاية وركيزة للمهمة التأسيسية في فترة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع، والتحديد النهائي لأجل الانتخابات في ظرف لا يتجاوز ستة أشهر من تركيز الهيئة المستقلة للانتخابات."

كما أشار البيان، بحسب الوكالة الرسمية، إلى أنه سيتم "على ضوء ذلك، التوافق على التشكيل الحكومي الجديد، رئاسةً وأعضاءً وبرنامجاً."

توجهات بتونس لإنهاء الفترة الانتقالية مبكراً

وكان الائتلاف الحاكم "الترويكا" قد اقترح، في وقت سابق من الشهر الجاري، التبكير باستقالة الحكومة وإنهاء الفترة الانتقالية في غضون أربعة أسابيع فقط، بدلاً من ثمانية، في خطوة اعتبر أنها تهدف إلى استعادة ثقة التونسيين، والأوساط المالية الدولية.

تونس: النهضة تعتبر تعليق المجلس التأسيسي "انقلابا"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.