CNN CNN

ليبرمان: قتل الجندي الإسرائيلي يثبت عدم نية الفلسطينيين بالسلام

الأحد، 22 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:23 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الأحد، إن إقدام فلسطيني على قتل جندي إسرائيلي مؤشر على أنه لا توجد نية لدى الفلسطينيين للتوصل إلى سلام مع إسرائيل.

إسرائيل: فضائح عمرها 16 عاما تطيح بليبرمان

 وكتب ليبرمان في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وبحسب الإذاعة الإسرائيلية: "قتل الجندي في الجيش الإسرائيلي، تومير حزان، في نهاية الأسبوع أثبت مجددا أن السلطة الفلسطينية لا تنوي تحقيق السلام مع إسرائيل".

ليبرمان يشكك في استئناف مفاوضات السلام
 
وأضاف أن "السلطة الفلسطينية تجنبت استنكار جريمة القتل مما يدل على أن المفاوضات التي تجريها مع إسرائيل تعد خطوة تكتيكية ليس إلا."
 
وقال ليبرمان إن "القاتل ينتمي لعائلة محسوبة على حركة فتح."

ليبرمان: لو كنت مكان نتنياهو لقمت باحتلال غزة

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية إن منفذ عملية القتل، نضال عامر، اعترف لدى تحقيق جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) معه بأنه أقدم على قتل الجندي من أجل مبادلة جثته بشقيقه المحتجز في سجون إسرائيل.

ليبرمان يدعو عباس تنفيذ تهديده بترك السلطة



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.