CNN CNN

الجيش ينتشر بمعقل "حزب الله" جنوب بيروت

الاثنين، 23 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 17:15 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN)-- بدأ الجيش اللبناني انتشاره في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، معقل "حزب الله"، في وقت مازالت فيه التحقيقات مستمرة بمحاولة تفجير مواكب تابعة للحزب الشيعي شرقي العاصمة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المجموعة الأمنية للضاحية الجنوبية تبدأ انتشارها اعتباراً من الثالثة بعد ظهر الاثنين، وأشارت إلى أن الجيش سيقوم بتنظيم جولة للإعلاميين في مناطق انتشار القوة الأمنية في وقت لاحق اليوم.

لبنان: نائب يدعو لتشغيل مطار بعيد عن نفوذ حزب الله

إلى ذلك، فقد تابع قاضي التحقيق العسكري استجواب عدد من المدعى عليهم والشهود في قضية زرع عبوات على طريق "المصنع"، المؤدي من بيروت إلى العاصمة السورية دمشق، استهدفت مواكب لحزب الله.

وذكرت الوكالة الرسمية أن القاضي عماد الزين أصدر مذكرة توقيف غيابية بحق أحد المشتبهين، فيما قرر استئناف استجواب موقوفين آخرين على ذمة القضية، في وقت لاحق الثلاثاء.

قوى تستنكر الزج باسم "عائشة" بتفجير ضاحية بيروت

وعن تسلم الجيش المهام الأمنية على الحواجز التي يقيمها حزب الله، أكد نائب رئيس "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى"، عبدالأمير قبلان، ترحيبه بدخول القوى الأمنية إلى الضاحية الجنوبية.

وبينما جدد المرجع الشيعي رفضه لـ"الأمن الذاتي" أو "الأمن بالتراضي" في أي منطقة لبنانية، فقد دعا الجميع إلى "دعم هيبة الدولة وتحركاتها"، مؤكداً أن "أمن الضاحية من أمن لبنان."

كما لفت عضو قيادة إقليم بيروت في حركة "أمل"، زياد الزين، إلى "أهمية القرار بدخول الأجهزة الأمنية إلى الضاحية الجنوبية بكل مناطقها"، معتبراً أن "الدولة لم تكن تمتلك الإمكانات للانتشار في كل المواقع المطلوبة."

 لبنان: سليمان يضع الجيش بجهوزية قصوى



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.