CNN CNN

مصر: حبس البلتاجي 4 أيام بتهمة إهانة القضاء

الثلاثاء، 24 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 09:43 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قررت السلطة القضائية في مصر، الاثنين، حبس، محمد البلتاجي، القيادي بتنظيم جماعة "الإخوان المسلمين، لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق في وقائع إهانة السلطة القضائية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هيئة التحقيق القضائية، قامت بمواجهة البلتاجي بحديث تلفزيوني كان قد أدلى به لقناة "صوت الشعب" وحمل إهانة وإساءة للسلطة القضائية والنيابة العامة، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وقرر ثروت حماد، رئيس هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من رئيس محكمة استئناف القضائية للتحقيق في وقائع إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها حبس البلتاجي لمدة أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وبالتزامن، أيدت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، طلب النائب العام بالتحفظ مؤقتا على أموال عدد من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين وشخصيات إسلامية, من بينهم البلتاجي.

ويشار إلى أن النيابة العامة المصرية أمرت في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري بإحالة البلتاجي بجانب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات بالتنظيم بينهم عصام العريان وصفوت حجازي إلى محكمة الجنايات ، بتهمة التحريض على العنف والقتل بمنطقة "البحر الأعظم" بالجيزة."

المزيد:

توقيف نجل البلتاجي و3 من قيادات الإخوان

إحالة البلتاجي وقيادات إسلامية للمحاكمة للشروع بالقتل



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.