CNN CNN

تونس: الإنقاذ تدعو لتحركات شعبية ضد النهضة

الأربعاء، 25 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 22:21 (GMT+0400)
 من مظاهرة سابقة لتونسيين يؤيدون الرئيس المصري "المعزول" محمد مرسي

 

تونس (CNN)-- شنت "جبهة الإنقاذ الوطني" التونسية هجوماً جديداً على الائتلاف الثلاثي الحاكم "الترويكا"، بقيادة حركة النهضة، وحمّلته مسؤولية تفاقم الأزمة السياسية، بسبب "رفض مطالب الشعب"، و"التمادي في المماطلة."

وذكرت جبهة الإنقاذ، في بيان أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء الأربعاء، أنها تعتبر الحكومة الحالية، التي "فشلت في إدارة الشأن العام، فاقدة لأي شرعية، خاصةً بعد ثبوت تورطها في اغتيال الشهيد محمد البراهمي"، بحسب البيان.

رفع اغتيال معارضين تونسيين للقضاء الدولي

وتزايدت الاتهامات للحكومة الانتقالية بالضلوع في اغتيال النائب البراهمي، زعيم "التيار الشعبي" مؤخراً، بعدما أعلن عدد من النواب المنسحبين من "المجلس الوطني التأسيسي"، اعتزامهم مقاضاة رئيس الحكومة، علي العريض.

كما أكدت جبهة الإنقاذ على "ضرورة اعتبار أن مقدمة الحوار الوطني، هي القبول والتوقيع على خارطة الطريق، والدخول الفوري في تنفيذ بنودها"، وأدانت التهديدات التي تستهدف الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، حسين العباسي.

وزيرة تونسية لجيش مصر من رابعة: لن ننهزم

ودعت الجبهة، بحسب البيان، كل المواطنين إلى "المساهمة بفاعلية في التحركات الشعبية القادمة، لإجبار الترويكا، وخاصةً حركة النهضة، على القبول بخارطة الطريق، حتى تخرج البلاد من أزمتها الخانقة الحالية."

إلى ذلك، اعتبر النواب المنسحبون من المجلس الوطني التأسيسي، استئناف المجلس لأشغاله، قبل انعقاد جلسة الحوار الأولى، يُعد "خرقاً لما وقع الالتزام به في خارطة الطريق، من قبل الأحزاب الممثلة في المجلس."

وقال النواب، في بيان نقلته الوكالة الرسمية، إن "المجلس التأسيسي، لم يعد ممثلاً لإرادة شعبية جماعية، بقدر ما تحول إلى جهاز حكومي، وبالتالي فإن كل قراراته وأعماله باطلة، وفاقدة لكل مشروعية."

تونس: النهضة تقبل حل الحكومة لكن متى يتم ذلك؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.