CNN CNN

السعودية: سجين مسلح يسلم نفسه بعد ادعاء ارتداء حزام ناسف

الخميس ، 26 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 11:18 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قالت السلطات السعودية إنها تمكنت من إنهاء أزمة سجين شهر سلاحا بوجه عناصر الأمن وادعى ارتداء حزام ناسف في المدينة المنورة، بعدما قام بتسليم نفسه، مضيفة أنه أحيل إلى الجهات المختصة للتحقيق.

وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون، الرائد عبدالله بن ناصر الحربي، إن الحادث وقع صباح الأربعاء في "في شعبة السجن العام بالمدينة المنورة." التي تقع غربي المملكة وتعتبر من بين أقدس المدن الإسلامية.

وأضاف الحربي أن أحد السجناء كان عائدا إلى السجن بعد قضائه 24 ساعة خارجه، مستفيدا من برنامج "اليوم العائلي" وعند وصوله لبوابة السجن قام بنزع ثوبه واشهر سلاحاً شخصياً، وأظهر حزاماً يدعي بأنه ناسف.

وبحسب الحربي فقد دخل السجين إلى العنبر "جرى التعامل معه بما يمليه الموقف، وقد تم اقناعه بهدوء وقام بتسليم نفسه لضابطين من السجن وتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق." ولم يقدم البيان المزيد من المعلومات حول دوافع السجين أو مطالبه أو التهمة المسجون بموجبها.

وكانت السجون السعودية قد شهدت في نهاية مايو/أيار الماضي قيام أحد السجناء الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، والذين تصفهم السعودية بعناصر "الفئة الضالة" أقدم على قتل شرطي في سجن محافظة الطائف التابع لإدارة المباحث العامة، بعدما حاول الأخير إنقاذه من حريق اندلع في عنبره، اتضح لاحقا أنه أضرمه بنفسه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.