CNN CNN

ليبيا: اغتيال عقيد بجهاز الاستخبارات ببنغازي

الأحد، 29 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 20:23 (GMT+0400)
 

بنغازي، ليبيا (CNN)-- أعلنت السلطات الليبية، الأحد أن ضابطا بالمخابرات وآخر طيار قتلا في حادثين منفصلين بمدينة بنغازي، شرق البلاد.

ليبيا: مقتل جنديين وإصابة ثالث بهجوم مسلح شرق سرت

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال" على لسان مصادر أمنية أن معاون مدير جهاز الاستخبارات بالمنطقة الشرقية العقيد، عبدالقادر المعداني، قتل بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين أثناء خروجه من منزله بمنطقة الليثي بمدينة بنغازي.

ليبيا: اغتيال المدعي العام بالمحكمة العسكرية

وأضافت المصادر أن المعداني تعرض لوابل من الرصاص وتوفي على الفور، فيما أصيب أحد أبنائه الذي كان برفقته بأحد الأعيرة النارية نقل على إثرها إلى المستشفى، وأن المجهولين كانوا يستقلون سيارة نوع "جيب" سوداء اللون.

هل هناك مليون رقم وطني مزور في ليبيا؟

وفي حادث منفصل أشار تقرير الوكالة إلى اغتيال المقدم الطيار، علي ادم الدغاري، التابع للسرب العمودي اثر تفجير سيارته بعبوة ناسفة بمنطقة سوق زمزم بمدينة بنغازي.

ليبيا: 14 ألف سجين فار لا يزالون طلقاء



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.