CNN CNN

المعارضة: مقتل مصور في قصف على دير الزور

الأربعاء، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قتل مصور سوري يتعاون مع "وكالة الأنباء الفرنسية" في قصف نفذته القوات النظامية السورية على مدينة دير الزور، شرقي البلاد، وفق "الائتلاف" المعارض الذي اتهم النظام باستهدف الصحفيين السوريين أثناء الحرب المستمرة.

إطلاق سراح صحفي إيطالي كان مختطفاً بسوريا

وأشار "الائتلاف"، في بيان الأحد، إلى مقتل الإعلامي، مرهف المضحي (أبو شجاع)، "أثناء تأديته لواجبه الصحفي في مدينته العريقة دير الزور، حيث استشهد نتيجة القصف المدفعي المستمر على مختلف أنحاء المدينة"

سانا: 8 قتلى بينهم صحفي بتفجير مطعم في حلب

وأضاف البيان: "رصد التظاهرات السلمية فحمل كاميرته وراح يوثق الأحداث مع انطلاق أول التظاهرات في مدينة دير الزور، وتابع عمله تحت الرصاص والقنابل والقذائف المدفعية متحدياً الآلة العسكرية للنظام، وفاضحاً جرائمه عبر صوره التي التقطها للأحداث والتي انتشرت في مختلف أنحاء العالم."

اختفاء "غامض" لصحفيين فرنسيين في سوريا

ودعا "الائتلاف": "كافة الهيئات المعنية بحقوق الصحافيين، وعلى رأسهم منظمة مراسلون بلا حدود بالقيام بما تفرضه عليها التزاماتها تجاه الصحافيين السوريين في وجه نظام يتخطفهم منذ عامين ونصف."

سوريا: مقتل مراسلة "الإخبارية" في القصير

وتقدر منظمة "مراسلون بلا حدود"، أنه ومنذ اندلاع الانتفاضة السورية في 21 مارس/آذار 2011، لقي نحو مائة من العاملين في حقل الإعلام مصرعهم، من بينهم 25 صحفيا، ضمنهم 6 أجانب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.