CNN CNN

مصر: حبس مرسي 4 أيام بوقائع الإعتداء على السلطة القضائية

السبت، 07 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 16:23 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قررت السلطات المصرية، السبت، حبس الرئيس المعزول، محمد مرسي، أربعة أيام على ذمة التحقيقات في وقائع الإعتداء على السلطة القضائية، وذلك بعد أقل من أسبوع من إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ثروت حماد، رئيس هيئة التحقيق المنتدب للتحقيق في وقائع الاعتداء، اصدر قراره هذا عقب التحقيق مع مرسي داخل سجنه، حيث رفض الأخير الإجابة على الأسئلة والتوقيع على المحضر، طبقاً لموقع أخبار مصر.

وبحسب المصدر، ينسب إلى الرئيس المعزول تهم عدة ترتبط بإهانة السلطة القضائية إثر اتهامه لـ 22 قاضيا بتزوير الانتخابات البرلمانية في العام 2005، فضلا عن التدخل في أعمال النيابة العامة.

وكان  النائب العام المصري قد قرر في الثاني من الشهر الجاري إحالة الرئيس المعزول على محكمة الجنايات بتهمة التحريض على القتل، حيث سيخضع للمحاكمة مع 14 آخرين من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين.

طالع أيضاً:

مقتل شرطي وإصابة 3 أشخاص بهجوم في أسوان

مصر: أحكام عسكرية بسجن 52 من أنصار مرسي



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.