CNN CNN

أول جلسة بمحاكمة مبارك بعد "عزل" مرسي

السبت، 06 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 13:08 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تعقد محكمة جنايات القاهرة السبت، رابع جلساتها لإعادة محاكمة الرئيس "الأسبق" حسني مبارك، و10 متهمين آخرين، في قضية "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وهي الجلسة الأولى للمحكمة، بعد "عزل" الرئيس السابق محمد مرسي.

ليلة مصرية تاريخية... الجيش يطيح مرسي

وكشفت وزارة الداخلية المصرية عن خطتها لتأمين المحاكمة، التي تجري بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، والتي كانت تحمل في السابق اسم "أكاديمية مبارك للأمن"، ويشارك في تنفيذ الخطة نحو 2500 شرطي من مختلف قطاعات الوزارة، بالإضافة إلى ما يزيد على 25 سيارة مدرعة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، أن الخطة التي اعتمدها وزير الداخلية، محمد إبراهيم، تتضمن عدة محاور، أهمها تأمين عملية نقل مبارك من مستشفى سجن مزرعة طرة إلي مقر الأكاديمية والعكس، والتي ستتم بواسطة طائرة هليكوبتر.

ما هي أبرز القضايا التي يُحاكم عليها مبارك؟

كما تتضمن تأمين خطوط سير نجليه علاء وجمال مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلي، من محبسهم بمنطقة سجون طرة إلي الأكاديمية والعكس، فضلاً عن تأمين قاعة المحاكمة من الداخل، قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها السابقة، في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، تأجيل القضية إلى جلسة السادس من يوليو/ تموز، بعدما مطالبة محامي المتهمين بمد أجل القضية، للنظر بالأوراق التكميلية فيها.

ما هي "الشائعة" التي تلاحق قاضي محكمة القرن؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.