CNN CNN

علماء يكتشفون أبعد المجرات عن الأرض

الأحد، 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 05:01 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن علماء اكتشافهم لأبعد مجرة إلى الآن عن كوكب الأرض، وأشاروا إلى أن هذه المجرة الجديدة يمكنها أن تساعدهم بمعرفة المزيد عن الكون، وذلك بسبب قدمها.

35 ثقبا أسود قرب الأرض

وقال العلماء إن المجرة التي أسموها " z8_GND_5296" تعد أبعد مجرة أكدوا وجودها من خلال تقنية " spectroscopy" وهي تقنية تستكشف الخواص الكيميائية للعناصر، وفي حالة هذه المجرة اكتشفوا وجود الهيدروجين، وهو العنصر الأساسي في تكوين النجوم، حسبما أشارت معلومات الباحثين في مقال نشرته مجلة " the journal Nature".

توقع انفجار أكبر النجوم في مجموعتنا الشمسية

ويقول العلماء إن المجرة تشكل نافذة للماضي، وكيف كان شكل الكون قبل 700 مليون عام بعد الإنفجار الكوني، رغم أن هذه المدة تعد مبكرة بالنسبة لعمر الكون الذي يقدره العلماء بحوالي 13.8 مليار عام.

علماء ناسا يكتشفون كوكبا يدور حول شمسين

وما يدعو العلماء للشعور بالفضول تجاه هذه المجرة، هو قدرتها على إنتاج النجوم، وهي نسبة تقاس بمعدل الهيدروجين الخام الموجود بالمجرة، إذ قورنت بإنتاجها نجوماً يزيد حجمها بـ 300 مرة حجم الشمس في مجرتنا، كما أن هذه المجرة تنتج نجوماً أكثر مقارنة بمجرة درب التبانة التي تحوي كوكبنا.

هل تكشف "ناسا" عن وجود مخلوقات فضائية بالكون؟

وقد أجرى العلماء عمليات حسابية معقدة لحساب البعد الذي يفصل المجرة الجديدة عن كوكبنا، ويتم ذلك بحساب مدى الإشعاع الضوئي، وطول الأمواج الضوئية الصادرة عن المجرة، والتي تمتد كلما ازدادت المسافة.

المزيد:

اكتشاف "كوكب خارق" مشابه لكوكب الأرض

تقرير: قلة الموارد المالية لـ"ناسا" تجعل الأرض في خطر

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.