CNN CNN

هل تعني كثرة الرسائل النصية علاقة حب "ملتهبة"؟

الثلاثاء، 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 01:26 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- علاقات الحب القوية مبنية على التواصل المستمر بين الأحباء، هذا ما يقوله الخبراء على الأقل، لكن في عصر العلاقات الرقمية هل تعني كثرة المراسلات بالرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف، متانة تلك العلاقة؟.. ليس بالضرورة، وهذا على ذمة بحث جديد.

كيف تكشف الكذب عبر الرسائل النصية القصيرة؟

واستندت الدراسة، التي نشرت في دورية "الأزواج والعلاج الطبيعي للعلاقة" على استبيان شمل 276 رجلا وامرأة، في العقد الثاني من العمر، تربطهم علاقات حب قوية، بينهم 38 في المائة في علاقة جدية، و46 في المائة تربطهم علاقة خطوبة، و16 في المائة من المتزوجين.

الرسائل النصية خطر على تطور الشخصية

وأجمع المشاركون على استخدام الرسائل النصية في التواصل مع الأحباء، وأن فحوى الرسائل، وليس كثرة عددها، هو العامل المؤثر على نوعية العلاقة، وعلى العموم، أعرب المشاركون ممن يقومون ببعث رسائل حب عن إحساس أكبر بالرضا في علاقاتهم، وهو ما يعني أن تلك الرسائل وسيلة ناجعة وفاعلة في توطيد العلاقات الرومانسية، على ما أوردت مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN.

دراسة: ثلث المراهقين يكتبون رسائل نصية أثناء القيادة

أما فيما يتعلق و"كثرة" الرسائل، فقد أشارت شريحة الرجال ممن يقومون بذلك، إلى تدني نوعية العلاقة مع الحبيب على خلاف نظرائهم ممن يبعثون برسائل أقل، ومن المشاركات من النساء، اللائي عادة ما يلجأن إلى الرسائل النصية للإعتذار أو لتسوية اختلافات الرأي، أو عندما تمر علاقاتهن العاطفية بـ"مطبات."

بحث: المراهقات يرسلن 60 رسالة نصية قصيرة يوميا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.