CNN CNN

فيروس H7N9 يحصد مزيداً من الضحايا بالصين

الأربعاء، 10 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 20:35 (GMT+0400)

بكين، الصين (CNN)-- واصلت السلالة الجديدة من فيروس H7N9 ، المسبب لمرض "أنفلونزا الطيور"، حصد مزيد من الضحايا في الصين، حيث أعلنت السلطات الحكومية عن ارتفاع عدد الوفيات إلى تسع حالات، فيما ارتفعت حصيلة المصابين بالمرض "الفتاك"، إلى 33 حالة مؤكدة.

وأكدت السلطات الصحية وفاة اثنين من المصابين بالمرض شرقي البلاد، أحدهما في مقاطعة "إنهوي"، والآخر من مقاطعة "جيانغسو"، ليصل عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس الجديد، منذ أن سجلت الصين أولى حالات الإصابة به منتصف مارس/ آذار الماضي، إلى تسع وفيات.

وفي وقت لاحق الأربعاء، أبلغت السلطات الصحية في بلدية "شانغهاي" عن تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس H7N9 لسيدتين، إحداهما تبلغ من العمر 76 عاماً، والأخرى 81 عاماً، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الصينية، التي أكدت أن حالة المريضتين "مستقرة."

وذكرت "شينخوا" أنه لم تظهر أية أعراض غير طبيعية على تسعة أشخاص من المقربين من السيدتين المريضتين، بعد إخضاعهم لفحص طبي.

وبعيداً عن الحالتين اللتين تم الإبلاغ عنهما في شانغهاي، تم الابلاغ أيضاً عن ثلاث حالات جديدة في مقاطعتي "جيانغسو" و"تشيجيانغ"، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس، إلى 33 حالة إصابة مؤكدة، حتى الخامسة من مساء الأربعاء، بالتوقيت المحلي، توفيت 9 حالات منهم.

كما أشارت الوكالة الرسمية إلى خروج طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام، كان يخضع للعلاج بمستشفى "شانغهاي"، بعد تشخيص إصابته بالفيروس، بعد تعافيه بالكامل، ليصبح أول من يتعافى من المرض.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.