CNN CNN

آلة طباعة ثلاثية الأبعاد توفر آلاف الدولارات

الأحد، 01 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد يبدو أن استخدام آلات الطباعة الشخصية الثلاثية الأبعاد مجرد ترف أو منتج راق يرتبط فقط بالأشخاص المهووسين بالتكنولوجيا، ولكن سرعان ما يمكن أن تصبح أجهزة الطباعة في المنزل، آداة توفر الآلاف من الدولارات سنويا.

وأجرى باحثون في جامعة ميشيغان الأمريكية للتكنولوجيا، دراسة لمعرفة ما قيمة الكلفة التي قد توفرها العائلات من خلال استخدام آلة طباعة ثلاثية الأبعاد لطباعة أغراض عامة، من بينها استبدال أجزاء بسيطة من ألعاب الأطفال في المنزل، بدلا من شرائها بكلفة أكبر من المحلات.

وقال البروفيسور المساعد والمشرف على الدراسة جوشوا بيرس إن "عائدات الإستثمار شكلت بالنسبة إلينا صدمة كبيرة، إذ يمكن للعائلة أن توفر آلاف الدولارات سنويا."

وتبلغ كلفة شراء آلة طباعة ثلاثية الأبعاد بين 350 و2000 دولار. واستخدم الباحثون في الدراسة آلة طباعة من نوع "راب راب" تبلغ قيمتها 575 دولار، لطباعة 20 تصميم ثلاثي الأبعاد.

واحتسب الباحثون أسعار المواد البلاستيكية وكلفة الكهرباء المطلوبة لطباعة كل تصميم. وتطلب طباعة 20 تصميم حوالي 25 ساعة بكلفة إجمالية تبلغ 18 دولار، مقارنة بالسعر الأصلي في السوق الذي يتراوح بين 294 و1926 دولار.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.