CNN CNN

القضاء يتحرك بعد هتاف عنصري ضد لاعب بميلان

الأحد، 03 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

روما، إيطاليا (CNN) -- قرر الإدعاء العام الإيطالي توجيه اتهامات رسمية إلى أحد الأشخاص بإطلاق تعليقات عنصرية على خلفية الحادث الذي شهدته المباراة بين ميلان وبرو باتريا، والتي انتهت بانسحاب ميلان تضامنا مع لاعب وسطه الغاني كيفي برينس بواتينغ، الذي تعرض لتعليقات مسيئة.

وقال المدعي العام ميركو مونتي لـCNN إن الشرطة تمكنت من تحديد أحد المشتبه بهم في القضية من خلال كاميرات المراقبة، مضيفا أنه من المتوقع التعرف على آخرين أطلقوا شعارات مماثلة، وتوجيه اتهامات إليهم.

وكان بواتينغ قد احتج على الشعارات العنصرية الموجهة بحقه خلال المباراة الودية بين فريقه وبرو باتريا الذي يلعب بالدرجة الرابعة، بأن سدد الكرة إلى المدرجات، ومن ثم عمد إلى تمزيق قميصه والانسحاب من الملعب، ليتبعه سائر نجوم الفريق.

وفي لقاء لاحق مع CNN تعهد بواتينغ بالانسحاب من أرض الملعب مستقبلا - بصرف النظر عن أهمية المباراة - ردا على أي شعار عنصري يستهدفه، وأشار بواتينغ إلى أنه أخطر الحكم ثلاث مرات بما يتعرض له دون طائل، ما دفعه إلى مغادرة الملعب.

وأضاف بواتينغ: "دعاني الحكم إلى عدم الاكتراث بالهتافات، ولكنني قلت له إنها تقلقني.. شعرت بالغضب والحزب، وقلت لنفسي أنني لا أريد الاستمرار باللعب.. أشعر بالذهول لأننا ما زلنا نسمع بمثل هذه الأشياء في 2013."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.