CNN CNN

أبرز 5 آراء من كتاب مذكرات فيرغسون

الجمعة، 25 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 01:16 (GMT+0400)

لندن، إنجلترا(CNN)-- كشف السير أليكس فيرغسون مدرب مان يونايتد السابق تفاصيل كثيرة عن  حياته الشخصية والمهنية وذلك في كتاب مذكراته الذي ظهر بعد ترقب من أوساط كرة القدم العالمية. وفيما يلي أبرز خمسة آراء تضمنتها مذكراته.

 

كريستيانو رونالدو:

"لقد لعب أسلوب رامون كالديرون رئيس ريال مدريد السابق دورا في فشل صفقة انتقال اللاعب إلى الريال في البداية. فقد حاول كالديرون التمهيد للعرض جهراً عبر وسائل الإعلام. لقد أزعجني ذلك فرفضت العرض رغم رغبة رونالدو بالانتقال. دفع ريال مدريد 80 مليون جنيه استرليني نقداً مقابله، هل تعلم لماذا؟ كان ذلك أسلوب فلورينتينو بيريز، رئيس النادي، ليقول للعالم نحن ريال مدريد، نحن الفريق الأكبر في العالم. عندما زاد احتمال رحيله، توصلت معه إلى اتفاق شفهي. ذهبت إلى منزل كارلوس في البرتغال لأجد الفتى يعبر عن الرغبة بالانتقال إلى ريال مدريد وقلت له لا يمكنك الانتقال هذا العام، خصوصاً بعد الطريقة التي حاول فيها كالديرون ضمك. قلت له أعلم أنك تريد الذهاب إلى ريال مدريد. لكني أفضل إطلاق النار عليك ولا أبيعك لذلك الرجل الآن. إذا لعبت جيداً سيأتي أحدهم ليقدم عرضاً قياسياً، عندها سنسمح لك بالرحيل. بذلت جهدي لأبقيه هادئاً، وقلت له إن سبب رفضي بيعه ذلك العام كان كالديرون. قلت له لو فعلت ذلك فسيضيع شرفي بأكمله وكل شيء بالنسبة لي ولا يهمني لو جلست في المدرجات. أعلم أن الأمر لن يصل لذلك الحد، لكن علي فقط إخبارك أني لن أسمح لك بالرحيل هذا العام."

ديفيد بيكهام:

"كان لابد أن يغادر صفوف يونايتد بعد أن أصبح يعتقد أنه أكبر من المدير. لقد ذهب إلى باريس سان جريمان مثلما فعلت أنا مع يونايتد أي بشروطه. وإجمالا فإنّ اهتمامه كان ينصب على غير كرة القدم مع تسليك كل أضواء الإعلام عليه. إنه أمر سيء لأنه كان يمكن أن يبقى في يونايتد عندما غادرت أنا. وبخصوص رحيله إلى الدوري الأمريكي أعتقد أنه في مرحلة من حياته سيقول لقد ارتكبت خطأ."

 


وين روني:
"كنت وطاقم تدريب يونايتد منبهرين بوين روني منذ نعومة أظفاره وحاولنا حمله على التوقيع لنا منذ كان في 14 من عمره وأيضا عندما كان في 16 من العمر لكنه كان يرفض معتبرا أن إيفرتون يجري مجرى الدم في عروقه. إنه موهبة خام بارزة ولكنه كان لا يتعلم بسرعة. عام 2010 اقترح علينا أن نضم النجم الألماني مسعود أوزيل قبل أن يلتحق بريال مدريد وأجبته بأن اختيار اللاعبين أمر لا يعنيه."

 

برشلونة:
"عندما واجهتهم مرتين عامي 2009 و2011 كان مستوى برشلونة غير قابل للمنافسة. إنه أروع تشكيل واجه مانشستر يونايتد. ليس لدي غيرة من ذلك ولكن لدي أسف أنني خسرت أمامهم."

 

 

جوزيه مورينهو:"لقد علمت منذ إعلان تعيينه في تشلسي عام 2004 أن الأمر يتعلق بمنافس جدي قادم. لقد كان جديدا على البلد ويعمل لمصلحة طرف لديه أموال طائلة. لقد بات الفريق على يديه أكثر تنظيما ويكفي أنني لم أفز في ستامفورد بريدج منذ قدوم مورينهو إليه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.