CNN CNN

الفيفا يؤكد تأهل الجزائر رسمياً للمونديال

الأربعاء، 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 16:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تأهل منتخب الجزائر رسمياً إلى نهائيات كأس العالم "البرازيل 2014"، بعد أن رفض احتجاجاً تقدم به منتخب بوركينافاسو، اعتبر فيه أن "الخُضر" أشركوا لاعباً بالمخالفة للوائح.

واعترض المنتخب البوركيني على مشاركة اللاعب مجيد بوقرة، صاحب الهدف الوحيد في مباراة الإياب التي جمعت المنتخبين، في الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، وهو الهدف الذي حسم بطاقة التأهل للمنتخب الجزائري.

الجزائر تتأهل للمونديال للمرة الرابعة على حساب بوركينافاسو

وبينما ذكر اتحاد بوركينافاسو في احتجاجه أن منتخب الجزائر أشرك بوقرة في المباراة رغم حصوله على إنذار سابق، فقد ذكر الفيفا أن الاتحاد الجزائري لم ينتهك أي قواعد في لقاء الإياب، مؤكداً أن اللاعب لم يكن قيد الإيقاف في اللقاء الذي حسمه لصالح بلاده بهدف دون رد.

أبوتريكة بعد المائة: لا أتمنى مواجهة تونس أو الجزائر

يُذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بفوز منتخب بوركينافاسو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليستفيد المنتخب الجزائري من قاعدة تسجيل أهداف بمرمى الفريق المنافس على أرضه، ليحسم بطاقة التأهل لصالحه.

احتفالات دامية بتأهل الجزائر لمونديال البرازيل



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.