CNN CNN

مفاجآت في تصنيف الفيفا لمنتخبات مونديال 2014

الأربعاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2013، آخر تحديث 00:06 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، عدة مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن جاءت منتخبات إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والبرتغال، في التصنيف الرابع، فيما جاء منتخب الجزائر في التصنيف الثاني بجوار كافة  المنتخبات الأفريقية.

مخاوف إضافية على مونديال البرازيل

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيفات منتخبات قرعة كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل .

وسيطرت منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية التصنيف الأول، بينما ضم التصنيف الثاني المنتخبات الخمس الأفريقية، إضافة إلى منتخبي تشيلي والإكوادور من أمريكا الجنوبية، وجاء التصنيف الثالث بأكمله من منتخبات أسيا وأمريكا الشمالية، أما التصنيف الرابع فقد احتلته المنتخبات الأوروبية بالكامل .

وجاء التصنيف الأول كالتالي: "البرازيل- إسبانيا- الأرجنتين- ألمانيا- كولومبيا- بلجيكا- أوروغواي- سويسرا."

وفي التصنيف الثاني ضم "الجزائر- الكاميرون- غانا- نيجيريا- كوت ديفوار- الإكوادور- تشيلي،" بينما ضم التصنيف الثالث منتخبات "اليابان- كوريا الجنوبية- أستراليا- إيران- الولايات المتحدة الأمريكية- كوستاريكا- الهندوراس- المكسيك."

وجاءت منتخبات "إنجلترا- البوسنة والهرسك- إيطاليا- هولندا- روسيا- اليونان- كرواتيا- البرتغال- فرنسا،" في التصنيف الرابع.

ويشار إلى أن قرعة كأس العالم 2014، ستجري في السادس من ديسمبر/ كانون أول الجاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.