CNN CNN

تغريدة حول "قرد" تعيد الجدل بين الهلال والاتحاد

الأربعاء، 12 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN)-- عاد الجدل حول الهتافات العنصرية التي تشهدها بعض ملاعب المملكة العربية السعودية.

وكشفت الصحف السعودية الصادرة الثلاثاء عن تغريدة نسبت للمذيع الداخلي لاستاد الملك فهد الدولي والذي احتضن مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة قالت إنه وصف فيها لاعب الاتحاد فهد المولد بـ" القرد." 

 وتحدثت صحف عن تغريدة كتب فيها " مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة أوضحت عدم ذوق والأخلاق عند الاتحاديين، الأولى من القرد فهد المولد وعدم إيقاف الكرة عند إصابة أحد لاعبي الهلال."

ونسبت صحف التغريدة لمذيع الملعب حيث وجدتها على صفحته، إلا أن المذيع نفى ذلك، مسقما أنها لم تصدر عنه وأن حسابه جرى اختراقه.

غير أنّ الجدل بشأن التغريدة طغى على نقاشات المجالس وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي.

والاثنين أصدر نادي الهلال بيانا ردا على بيان ندد فيه فريق الاتحاد بما قال إنها هتافات عنصرية "استهدفت لاعبيه من قبل أنصار الهلال" في مباراة العودة من ربع نهائي كأس الملك.

وفي تلك المباراة، استمع الحاضرون لهتافات "نيجيريا...نيجيريا" صادرة من أشخاص داخل الملعب، اعتبرت إشارة للون الكثير من لاعبي فريق اتحاد جدة.

وعبّرت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي الجمعة عن "استنكارها البالغ ورفضها لتكرار جماهير فريق الهلال صيحاتها وهتافاتها العنصرية ضدّ لاعبي الاتحاد."

وقال الهلال في بيان صادر عن المركز الاعلامي بالنادي " نؤكد رفضنا القاطع لأي مساس بالروح الرياضية والعلاقة التاريخية التي تجمع ناديي الهلال والاتحاد...وتؤكد إدارة النادي عدم قبولها أو الإقرار ببعض الممارسات التي صاحبت لقاء الفريقين الأخير، خصوصاً الهتافات المسيئة التي صدرت من بعض الجماهير في كلا الناديين والتي أساءت للاعبي الفريقين على حدٍ سواء."

 وتابع البيان الهلالي "إدارة النادي ترفض ما صدر من بعض الجماهير الهلالية تجاه لاعبي   الاتحاد، فإنها في الوقت نفسه تستغرب عدم الإشارة  للهتافات المسيئة الصادرة من بعض جماهير نادي  الاتحاد  تجاه الهلاليين والتي تمثّلت في ترديد كلمة (نيفيا) عدة مرات خلال مجريات اللقاء، وهي الكلمة التي يعرف الجميع أنها تعني "الميوعة".



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.