CNN CNN

منتخبات "العجوز" تتعثر بمونديال الشباب

الثلاثاء، 25 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم البداية القوية للمنتخبات الأوروبية في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً "تركيا 2013"، بدأت منتخبات القارة العجوز تتعثر في الجولة الثانية، حيث كان "الماتادور" الإسباني صاحب الفوز الوحيد لأوروبا، منذ بداية هذه الجولة.

ففي أولى لقاءات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، سقط المنتخب الفرنسي في فخ التعادل أمام نظيره الأمريكي، بعد أن تقدم شباب "الديوك" من ركلة جزاء في الدقيقة 48 من الشوط الثاني، حيث نجح "أبناء العم سام" في إدراك التعادل قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، ليقتسم المنتخبان نقطتي المباراة.

مونديال الشباب: سيطرة أوروبية مبكرة بـ10 أهداف

وفي نفس المجموعة، نجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوز "متواضع" على شباب غانا بهدف دون رد، لينفرد بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، يليه منتخب فرنسا بـ4 نقاط، بينما جاء المنتخب الأمريكي ثالثاُ بنقطة وحيدة، فيما جاء منتخب "النجوم السوداء" في المركز الأخير بدون نقاط.

أما في المجموعة الثانية، لم يتمكن منتخب البرتغال من مواصلة انطلاقته القوية، حيث خرج بنقطة وحيدة من مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، إلا أن المنتخب الأوروبي تمكن من الاحتفاظ بالصدارة بفارق الأهداف عن نظيره الكوري الجنوبي.

هل تهدد احتجاجات تركيا مونديال الشباب ؟

وفي المباراة الثانية، نجح منتخب نيجيريا في حصد أول ثلاث نقاط، بعد فوزه على نظيره الكوبي بثلاثية نظيفة، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام البرتغال، بثلاثة أهداف لهدفين، ليصعد إلى المركز الثالث، بينما  جاء الكوبيون في المركز الأخير بدون نقاط، بعد خسارتين متتاليتين.

وتستأنف المجموعتان الثالثة والرابعة مواجهات الجولة الثانية الثلاثاء، حيث يلتقي منتخبا أستراليا السلفادور في أولى مباراتي المجموعة الثالثة، تليها مواجهة قوية بين منتخب تركيا، صاحب الضيافة، ونظيره الكولومبي، وفي الرابعة يلتقي منتخبا المكسيك وباراغواي في إحدى المباراتين، واليونان ومالي في الأخرى.

مصر تبلغ المرحلة النهائية من تصفيات المونديال



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.