CNN CNN

الأهلي المصري يشكو وزير الرياضة للفيفا

الثلاثاء، 04 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 14:05 (GMT+0400)


القاهرة، مصر (CNN)-- اشتكى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ، لائحة الأندية الرياضية الجديدة التي أصدرها وزير الرياضة العامري فاروق، قبل ثلاثة أسابيع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" والاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب ما أسماه بـ "التدخل الحكومي" في شؤون كرة القدم.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي خالد الدرندلي لـ CNN بالعربية "الأهلي أرسل شكوى رسمية إلى "فيفا" ضد لائحة الأندية الرياضية التي أعلنها وزير الرياضة في الأسابيع الماضية ، لأن بها العديد من أوجه التدخل الحكومي في شؤون الرياضة، كما أرسل نسخة من شكواه إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم."

وأضاف الدرندلي " لائحة الأندية الرياضية الجديدة، بها العديد من الشوائب وأظهرت التدخل الحكومي بشكل صارخ، وهو ما تمنعه لوائح الفيفا. "

واستند الأهلي في شكواه إلى المادتين 13 و18 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تمنع التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم .

وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قائلا " وزارة الرياضة المصرية أعلنت عن أكثر من لائحتين في أقل من عامين، وهو ما أصاب الأندية بالكثير من الارتباك، ومنها الأهلي الذي يعتبر من أكثر المتضررين من التخبط الذي تشهده اللوائح المصرية."

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة خالد زين، قد أرسلت شكوى خلال الأسبوع الماضي إلى اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد فيها شكوى "عدد كبير" من الأندية المصرية من لائحة الأندية الرياضية التي أصدرها وزير الرياضة ، واعتبر ذلك تدخلا حكوميا في شؤون الرياضة.  



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.