CNN CNN

دوري مصر بمجموعة واحدة وعودة "البورسعيدي"

الأربعاء، 05 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 13:36 (GMT+0400)
 أحداث بورسعيد تسببت في تجميد نشاط الكرة بمصر لما يقرب من عام

 

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عودة الدوري الممتاز لنظام المجموعة الواحدة، اعتباراً من الموسم المقبل 2013/ 2014، مع إقرار عودة فريق النادي "المصري" للمسابقة، بعد استبعاده من الموسم الحالي للبطولة، على خلفية أحداث "مجزرة بورسعيد."

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد، محمود الشامي، لـCNN بالعربية إن الاتحاد قرر، خلال اجتماعه الثلاثاء، برئاسة جمال علام، عودة الدوري إلى نظام المجموعة الواحدة  بعد أن أقيم في الموسم الحالي بنظام المجموعتين لـ"ظروف استثنائية"، بسبب تأخر انطلاق المسابقة، بدواع أمنية.

وأضاف الشامي أن مجلس إدارة اتحاد الكرة وافق أيضاً على عودة مشاركة النادي المصري في بطولة الدوري، اعتباراً من الموسم المقبل، إلا أنه أكد أن "القرار النهائي سيكون بيد النادي البورسعيدي وحده، وليس اتحاد الكرة."

يُذكر أن اتحاد الكرة كان قد قرر في مارس/ آذار من العام الماضي، إيقاف النادي البورسعيدي من المشاركة في أنشطة الاتحاد المصري لمدة موسمين 2011/2012 و2012/2013، بعد الأحداث الدموية التي شهدها إستاد بورسعيد، بعد لقاء المصري والأهلي، والتي راح ضحيتها 72 من مشجعي الفريق القاهري.

كما قرر اتحاد الكرة خفض قائمة اللاعبين بأندية الدوري الممتاز إلى 25 لاعباً فقط، بدلاً من 30، ووافق على تفويض لجنة الأندية لإدارة البطولة في نسختها الجديدة، بدلاً من لجنة المسابقات باتحاد الكرة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.