CNN CNN

قطر ترقب قرارا مهما في أكتوبر بشأن 2022

الجمعة، 19 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 17:09 (GMT+0400)

 

(CNN)-- ستعرف قطر مصير نهائيات كاس العالم التي من المقرر أن تنظمها عام 2022، في أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّه سينظر فيما إذا كان سيغير موعدها من الصيف إلى الشتاء.

وتقليديا جرت العادة أن تقام النهائيات في يونيو/حزيران والجزء الأول من يوليو/تموز.
وسيعقد الاتحاد الدولي اجتماعا لمكتبه التنفيذي أوائل أكتوبر/تشرين الأول للنظر في مقترح التبكير بالموعد.

فقد قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر من أستراليا إن استضافة قطر لمونديال 2022 في فصل الصيف مستحيلة بسبب درجات الحرارة المرتفعة حيث أنها تشكل مخاطر صحية للاعبين كما أنها تهدد جودة الأداء.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم لـCNN "مثلما أوضح رئيس الفيفا، فإنه سيرفع الأمر إلى اللجنة التنفيذية بمناسبة اجتماعها في أكتوبر/تشرين الأول. ولذلك أرجو أن تتفهموا أن الأمر سيكون بيد اللجنة التنفيذية وأنه لا نستطيع التعليق أكثر قبل ذلك الاجتماع."

وإقامة المسابقة شتاء ستدخل فوضى في روزنامة الاتحادات المحلية كما أنه من الممكن أن تتسبب في خلافات مع شركات التلفزيون والبثّ.

اقرأ أيضا...صداع الفيفا.. 2014 و2022 وحقوق البث

وأيضا...مسؤول في الفيفا: لا وجود لقضية فساد بشأن قطر 2022

وأيضا...2022: قطر تواجه تدقيقا حول تهم بالاستعباد



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.