CNN CNN

اتهامات بالاحتيال قد تقود ميسي إلى السجن

الاثنين، 28 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

مدريد، إسبانيا (CNN)-- لقد بدا لاعب كرة القدم الأول في العالم، الأرجنتيني ليونيل ميسي بطلاً خارج قاعة المحكمة، لكن في الداخل اختلفت الأوضاع كثيراً.

إذ استقبل المعجبون اللاعب بحفاوة خلال توجهه للاستماع إلى شهادته حول تهمة وجهت له وإلى والده بالتلاعب الضريبي، والاحتيال على السلطات الإسبانية بأكثر من خمسة ملايين دولار.

اقرأ.. ليونيل ميسي أمام المحكمة بـ17 أيلول بتهم احتيال ضريبي

وقد نفى ميسي التهم التي وجهت إليه في يونيو/ حزيران الماضي، وقد دفع مع والده مبلغاً وصل إلى 6.75 مليون دولار، للضرائب المتراكمة مع الفوائد.

 

 

و.. ميسي.. فتى برشلونة "الذهبي" متهم بالاحتيال

ولكن أحد المدعين العامين أشار لـCNN إلى أنه كان من الضروري ظهور اللاعب إلى جانب والده في المحكمة، إذ يمكن أن يحاكما بدفع مبلغ يتراوح ما بين عشرة ملايين إلى 32 مليون دولار، والسجن لأربعة أعوام.

المزيد.. من هم الخمسة الأكثر دخلاً بملاعب كرة القدم؟

وتلقى ميسي ووالده عرضاً من المحامين يمكن أن يخفض الحكم في حال اعترافهم بالتهم الموجهة إليهما، وأن يلقوا بالتالي غرامة تصل إلى عشرة ملايين دولار، وقضاء عام بالسجن، إلا أن الحكم بالسجن لن يقع، لعدم وجود أية سوابق إجرامية لأي منهما.

أيضاً.. ما هو أفضل فريق بتاريخ كرة القدم؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.