CNN CNN

مصر وغينيا في الجونة بعد رفض الأمن إقامتها ببرج العرب

الخميس ، 26 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 03:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تقررت إقامة مباراة المنتخب المصري ونظيره الغيني ضمن تصفيات كاس العالم على ملعب الجونة، بدلا من ملعب برج العرب بعد أن رفض الأمن تأمينها في حال أقيمت في الإسكندرية.

ووافق الاتحاد الغيني على طلب نظيره المصري الذي أصدر بيانا وجه خلاله الشكر الى نظيره على تفهمه الظروف التي تمر بها الكرة المصرية وموافقته على نقل مواجهة الفريقين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قابل الطلب بتقدير الظروف الصعبة التي تمر بها مصر ومنح الاتحاد المصري موافقة مبدئية على نقل اللقاء للجونة مشروطة بضرورة الحصول على موافقة الجانب الغيني لنقل اللقاء.

وجاء الارتباك بعد أن تراجعت الجهات الأمنية بمصر عن تأمين لقاء منتخب مصر ونظيره الغيني، في الجولة السادسة من تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 ، والمقرر إقامتها يوم 10 سبتمبر/أيلول الجاري ، بملعب برج العرب.

وقال المدرب العام لمنتحب مصر ضياء السيد لـ CNN بالعربية :" تم الإتفاق على إقامة لقاء مصر وغينيا بإستاد الجونة، بعد مشاورات ومداولات كثيرة مع الجهات الأمنية والإتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " ، لينتهي الجدل حول مكان إقامة المباراة الأخيرة في الجولة الثانية."

وأضاف السيد " ملعب الجونة ليس من الملاعب التي سبق للاتحاد المصري لكرة القدم وحددها للفيفا في بداية التصفيات، لاستضافة مباريات التصفيات."

وأشار ضياء السيد، إلى أن منتخب مصر سيسافر الأحد إلى مدينة الغردقة/، استعدادا للقاء، وسيرافقه منتخب غينيا، وستقام المباراة في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة ، بدون جمهور نظرا للظروف الأمنية التي تعيشها البلاد .

ويدخل منتخب مصر لقاء غينيا، وقد ضمن التأهل للمرحلة النهائية التي ستقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب ، بعد أن احتل المركز الأول للمجموعة السابعة برصيد 15 نقطة. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.