CNN CNN

سوريا: 37 قتيلا وعمليات في حلب وريف دمشق

الأربعاء، 13 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- أكد معارضون سوريون ارتفاع عدد قتلى الثلاثاء إلى 37، سقط معظمهم في الحولة بحمص، كما أبلغوا عن أعمال قصف وعمليات في عدة مناطق بحلب وريف دمشق، بينما قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد ممن وصفتهم بـ"أخطر الإرهابيين" بريف دمشق وحلب.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن عدد القتلى بلغ 37، بينهم سبعة أطفال وست سيدات، وسقط 16 قتيلا في حمص و15 في حلب وثلاثة في حماه، إلى جانب قتيلين في الرقة وقتيل في ريف دمشق.

كما أشارت اللجان إلى تعرض حي "الهلك" في حلب إلى القصف بالطائرات، ما أدى لسقوط ثلاثة جرحى وحصول دمار كبير في منطقة المعامل، بينما تعرض حي جوبر في حمص لقصف مماثل، وكذلك منطقة ديرعطية في ريف دمشق.

 أما وكالة الأنباء السورية الرسمية، فقد أشارت إلى حصول عمليات في عدة مناطق، مشيرة إلى استهداف مجموعة وصفتها بأنها "إرهابية" كانت ترتكب "أعمال قتل وسلب وسطو" في مدينة دوما بريف دمشق.

كما ذكرت الوكالة أن وحدة أخرى من الجيش واصلت عملياتها في بعض أحياء حلب ومناطق ريفها، وأوقعت، في صفوف المسلحين "عددا من القتلى والإصابات ودمرت آلياتهم."

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا، نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.