CNN CNN

سوريا: 103 قتلى ومعارك متنقلة بريفي دمشق وإدلب

الأحد، 20 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 10:30 (GMT+0400)

دمشق، سوريا (CNN) -- أعلنت المعارضة السورية مقتل 103 أشخاص السبت، وذلك على يد قوات الجيش والأمن الموالية للرئيس بشار الأسد، وأشار معارضون إلى مواجهات في شمال وغرب وجنوبي البلاد، بينما قالت تقارير سورية رسمية إن الجيش تمكن من قتل قيادي في مجموعة مسلحة بريف دمشق. 

وقالت لجان التنسيق المحلية، وهي هيئة سورية معارضة، إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 103، توزعوا بواقع 40 في دمشق وريفها و20 في حلب وعشرة في درعا وتسعة في الرقة وخمسة في كل من الحسكة وإدلب ودير الزور، وأربعة في حماة، وثلاثة في حمص، إلى جانب قتيلين في اللاذقية.

وأشارت اللجان أيضاً إلى اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والجيش السوري الحر على الطريق السريعة الدولية بين خان شيخون و معرة النعمان بإدلب، وتعرض مدينة البوكمال في ديرالزور إلى قصف عنيف، إلى جانب مواصلة المدفعية السورية قصف بلدة الحراك القريبة من درعا جنوبي البلاد.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن وحدات من الجيش قامت بالقضاء على من وصفتهم بـ"الإرهابيين" وتدمير مقارهم في ريفي دمشق وإدلب والقبض على آخرين ومصادرة أسلحة بالحسكة.

وبحسب الوكالة، فقد شملت العمليات عربين والمليحة بريف العاصمة، وأدت إلى مقتل زعيم مجموعة "أنصار الإسلام"، الذي ذكرت أنه يدعى عبد السلام حامد.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية الواردة من سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.