CNN CNN

ميدفيديف: الأسد ارتكب خطأً فادحاً قد يكون قاضياً

الثلاثاء، 26 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، انتقادات حادة إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، قائلاً إنه تأخر كثيراً في تطبيق الإصلاحات السياسية، معتبراً أن ذلك كان "خطأً فادحاً، قد يكون قاضياً."

وقال الرئيس السابق لروسيا ورئيس الوزراء الحالي، في مقابلة مع شبكة CNN، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، إن الأسد "كان عليه التحرك بسرعة أكبر، ودعوة المعارضة السلمية، التي كانت مستعدة للجلوس إلى طاولة المفاوضات معه."

وأضاف ميدفيديف، في المقابلة التي أوردت وسائل الإعلام الروسية مقتطفات منها الأحد، قائلاً: "يبدو لي أن فرصه في البقاء (في الحكم) تتضاءل يوماً بعد يوم"، مؤكداً موقف بلاده المتمثل في أن "الشعب السوري هو الوحيد الذي يحق له أن يقرر مصير الأسد، الذي يطالبه الغرب بالرحيل."

وقال المسؤول الروسي، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء: "أكرر من جديد.. الشعب السوري هو الذي يقرر، وليس روسيا، أو الولايات المتحدة، أو أي بلد آخر."

وتعارض روسيا، التي تواصل دعمها لنظام الأسد، أي تدخل خارجي في الأزمة السورية المتواصلة منذ قرابة عامين، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 60 ألف قتيل، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.