CNN CNN

سوريا: الجيش يقتل 32 "إرهابياً" بينهم أجانب

السبت، 09 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

ملخص الخبر:

- الجيش السوري النظامي يقتل عددا من "الإرهابيين" من حملة الجنسيات غير السورية.

- قتل الإرهابيين جاء على خلفية عمليات في عدد من القرى البلدات السورية.

- مصدر يبين أسماء المقتولين العرب بالاسم.

دمشق، سوريا (CNN)-- أعلنت السلطات السورية، الخميس، عن تمكنها من قتل عدد ممن وصفتهم بـ"الإرهابيين" من جنسيات مختلفة غير سورية، وفي مقدمتهم قتلى من المصريين والأردن.

اقرأ.. الأسد: سوريا علمانية وقطر والسعودية اكسسوارات

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية، على لسان مصدر عسكري قوله إن الجيش، في قرية الناجية التابعة لريف اللاذقية الشمالي، "تمكن من القضاء على 32 إرهابياً، وإصابة 41 آخرين، بينهم ثائر السيد علي، مصري الجنسية، وعبدالسلام الأحمد، وعبدالله معتز الخير، وكمال أحمد محمد، ومهند علي الشمالي، وعلي خالد المارديني."

أيضا.. على ماذا يستند السنة والشيعة في معركة "القيامة" بسوريا؟

وأضاف المصدر: "وحدات مختلفة من الجيش قضت على 39 إرهابيا وأصابت 35 آخرين من جبهة النصرة ودمرت اسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم، ومن الإرهابيين القتلى المصريون الشيخ احمد عبد الرحمن الملقب أبو الإسلام وسفيان أبو العاطي وبكر السيد خالد وخالد الدهشوري والأردني عثمان أبو الربيع الملقب بأبو مصعب متزعم مجموعة إرهابية مما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام."

معلومات إضافية:

- تتهم سوريا دولا خليجية وفي مقدمتها السعودية وقطر على دعم ما تصفه الإرهاب في البلاد.

- تشير السلطات السورية إلى أن الإرهابيين يتوافدون للبلاد من حدود الأردن وتركيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.