CNN CNN

الائتلاف: حزب الاتحاد الكردي عدو للثورة السورية

الأربعاء، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 22:08 (GMT+0400)
 
 صورة أرشيفية لمقاتلين بالمعارضة السورية

 

اسطنبول، تركيا (CNN)-- قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الأربعاء، إن حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي أو ما يعرف بـ "pyd" هو حزب معاد للثورة السورية وداعم لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المعارضة السورية تزيد مشاركة الأكراد وتنتخب وزراء

وبين الائتلاف بحسب التقرير المنشور على موقعه الرسمي أن هذه التصريحات تأتي بعد أن قام الحزب الكردي بتشكيل إدارة مدنية انتقالية فيما سماها بـ"غرب كردستان سوريا،" حسبما جاء في البيان الصادر عنه.

الائتلاف السوري: الجيش العراقي تدخل بمعركة اليعربية

ووصف الائتلاف هذا السلوك بأنه "انفصالي" لا يمت بأي صلة لتطلعات الشعب السوري الساعي لبناء دولة موحدة ومستقلة، مشيرا إلى أن "ارتباط التنظيم بأجندات خارجية."

سوريا: مقاتلون أكراد يحتلون المنفذ الوحيد إلى العراق

وأشتنكر الائتلاف "تكرار ممارساته القمعية عبر جناحه العسكري واعتداءاته على حريات المواطنين الأكراد والعرب خلال الشهور الماضية،" ورفض "احتكام الحزب إلى القوة في التعامل مع المدنيين، ومحاربة كتائب وألوية الجيش السوري الحر."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.