CNN CNN

المعارضة السورية: مقتل وأسر 70 جندياً نظامياً

الاثنين، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:11 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر في المعارضة السورية الاثنين، أن مقاتلي "الجيش الحر" تمكنوا من قتل واعتقال ما يزيد على 70 جندياً من القوات الموالية لنظام الرئيس، بشار الأسد، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن نحو 60 جندياً قُتلوا في تفجير استهدف "إدارة المركبات العسكرية" في "حرستا" بريف دمشق، مما أدى إلى تفجير المبنى بشكل كامل، في هجوم وصفته المعارضة بـ"عملية نوعية صادمة."

المعارضة: دحرنا قوات النظام بعد نفير عام بحلب

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، قالوا إنها لتفجير الموقع العسكري، بالقرب من العاصمة السورية دمشق، إلا أن CNN لم يمكنها التأكد من مصداقية تلك المقاطع.

إلى ذلك، أكد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أحد أبرز جماعات المعارضة في الخارج، أن مقاتلين ضمن "كتائب" المعارضة، تمكنوا من أسر 10 جنود نظاميين، في كمين على أطراف معسكر "الحامدية"، في محافظة إدلب.

الجيش السوري يستعيد بلدات رئيسية قرب دمشق

وأفاد المرصد الحقوقي بأن الطيران الحربي نفذ غارتين على مناطق بمدينة "معرة النعمان" بإدلب، ولم ترد معلومات فورية عن حجم الخسائر، فيما تعرضت مناطق في بلدتي "حيش"، و"بابولين"، لقصف من قبل القوات النظامية.

وفي حلب، اندلعت معارك عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة، في منطقة "نقارين"، واستهدف مسلحو المعارضة مطار "النيرب" العسكري، بصواريخ "غراد"، وسط أنباء عن قتلى وجرحى بين القوات النظامية.

باحث: لا حل في سوريا سوى التقسيم الطائفي

المرصد لـCNN: مقتل لواء بالمخابرات السورية بأيدي "النصرة"



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.