CNN CNN

شعبان والمقداد يبحثان "جنيف 2" بموسكو

الاثنين، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 18:19 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يجري وفد النظام السوري في موسكو، مباحثات مع المسؤولين الروس تتعلق بالتحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2"، الذي يهدف لإجراء محادثات سلام مع المعارضة، والذي أرجئ عقده مرات عدة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أن "الوفد السوري، يضم مستشارة الرئيس بثينة شعبان، والنائب الأول لوزير الخارجية فيصل المقداد، وصلا إلى موسكو، ليبحث مع المسؤولين الروس التحضير لمؤتمر دولي خاص بالسلام في سوريا."

وتاتي المحادثات المرتقبة بين الجانبين السوري والروسي عقب ساعات من اتصال هاتفي جرى بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف،  ونظيره الأمريكي، جون كيري، تركزت حول الترتيبات لعقد مؤتمر "جنيف 2" بشان سوريا.

وبالمقابل، قال "الائتلاف الوطني" إن الإصرار الدولي على انعقاد مؤتمر "جنيف 2" رغم عدم وجود مقومات لنجاحه باعتراف الخارجية الروسية، يهدف إلى إسقاط المسؤولية عن عاتق المجتمع الدولي وتحميلها لمن يرفض الذهاب إلى جنيف".

وأوضح الأمين العام للائتلاف الوطني، بدر الدين جاموس، أن: "معطيات النجاح لجنيف2 غير موجودة والنظام غير مهيئ لها لأنه حتى الآن لم يعترف بجنيف1"، مضيفا:"يجب في البداية تحقيق أرضية لجنيف 2 لأن نجاحه دون مقومات أمر في غاية الاستحالة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.