CNN CNN

دعوة قادة المعارضة السورية لزيارة روسيا

الأربعاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 19:08 (GMT+0400)

موسكو، روسيا (CNN)-- كشف ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الأربعاء، أن بلاده وجهت دعوة لقادة المعارضة السورية لزيارة موسكو، في خطوة على طريق التمهيد لمؤتمر جنيف الثاني لإجراء محادثات تهدف لنزع فتيل الأزمة القائمة في البلاد.

الإبراهيمي: لن ينتصر النظام أو المعارضة بسوريا

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية على لسان الوزير قوله في تصريحات صحفية: "كجزء من التحضيرات لمؤتمر جنيف الثاني، سيكون من المهم خلق مناخ موات يمكن من خلاله أن يتقابل الطرفان في نفس المان ونفس الزمان، ليتناقشوا بالمشاكل التي تواجه الشعب السوري."

موسكو: مؤتمر "جنيف 2" قد لا يُعقد قبل ديسمبر

وأضاف الوزير: "سيكون الشعب السوري ممثلا بالمعارضة وممثلي الحكومة، حتى يتم التوصل إلى مبادئ مشتركة فيما يتعلق بمواضيع المساعدات الإنسانية، وغيرها من المسائل الأخرى التي من الممكن أن تكون سياسية تساعد في حوار جنيف الثاني."

لافروف: شروط المعارضة السورية لحضور جنيف "استفزازية"

من جهته قال الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بدرالدين جاموس: "إن الائتلاف لم يتلقى أي دعوة من الجانب الروسي للحوار معهم،" بحسب البيان المنشور على موقع الائتلاف.

مراقبون: شمال سوريا بقبضة الدولة الإسلامية بالعراق وسوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.