CNN CNN

الأمم المتحدة تسحب نصف موظفيها من سوريا

الثلاثاء، 26 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 08:06 (GMT+0400)
 سيارة تابعة للأمم المتحدة استهدفها هجوم سابق بسوريا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر بالأمم المتحدة الاثنين، أن المنظمة الدولية تعتزم سحب نصف أعضاء بعثتها العاملة في سوريا، والتي تضم محو 100 موظف دولي، بسبب تفاقم الوضع الأمني في الدولة العربية، التي تشهد "حرباً أهلية" طاحنة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى.

وقال مصدر دبلوماسي بالمنظمة الدولية، طلب من CNN عدم الكشف عن هويته نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن الأمم المتحدة بصدد إصدار إعلان رسمي في غضون الساعات القليلة المقبلة، لسحب نحو نصف موظفيها في سوريا، ونقلهم إلى منطقة أخرى، لم يحددها، بعد تدهور الأوضاع في سوريا.

يأتي هذا الإجراء من جانب المنظمة الدولية بعد أيام على موافقة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة على تمديد مهمة البعثة الدولية المكلفة بتقصي الحقائق في انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في سوريا، والتي بدأت أعمالها في أغسطس/ آب 2011، لمدة ستة أشهر إضافية.

وردت الحكومة السورية بإعلان "رفضها القاطع" لقرار تمديد مهمة لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول الوضع في سوريا سنة اضافية، ووصفت القرار بأنه "منحاز وغير متوازن"، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.