CNN CNN

سوريا: 120 قتيلا الثلاثاء والحر يقتل 40 جنديا بحلب

الجمعة، 12 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 03:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قتل ما لا يقل عن 120 شخصا في مختلف المناطق السورية، الثلاثاء، على يد قوات الجيش النظامي بحسب ما ذكره تقرير لجان التنسيق السورية المعارضة، في الوقت الذي تمكن فيه الجيش السوري الحر من قتل 40 جنديا من القوات الموالية للنظام بمدينة حلب.

وجاء في التقرير الذي نشر على صفحة لجان التنسيق المحلية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن الجيش الحر اشتبك مع القوات النظامية بمحيط مستشفى الكندي بحلب، ليقتل بذلك 40 عسكريا بينهم ضباط.

وبين التقرير أن الحر أشتبك مع القوات الموالية للنظام في 128 نقطة مختلفة في البلاد، تمكن من خلالها من إسقاط طائرة مروحية بمطار دير الزور العسكري وطائرة من نوع ميغ بمنطقة الغوطة بريف دمشق.

أما عن حصيلة القتلى، فكان نصيب العاصمة السورية دمشق وريفها 35 قتيلا و30 قتيلا بحلب و24 بحمص و12 في درعا بالإضافة إلى ستة قتلى في كل من إدلب ودير الزور واربعة في حماه إلى جانب قتيلين في الرقة وآخر بالحسكة.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من التقارير أو الأرقام الواردة من سوريا نظراً لقيود يفرضها النظام على عمل وسائل الإعلام الأجنبية داخل أراضيه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.