CNN CNN

سوريا: 154 قتيلا الأربعاء وقصف بالسكود والقنابل العنقودية

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قتل 154 شخصا في مختلف المناطق السورية على أيدي الجيش السوري، الأربعاء، بحسب التقارير الصادرة عن لجان التنسيق السورية المعارضة. كما قصفت القوات السورية عددا من المدن والقرى السورية بصواريخ سكود وأرض أرض بالإضافة إلى القنابل العنقودية بحسب ما ذكرته اللجان.

ودونت اللجان في تقرير نشر على صفحتها بموقع فيسبوك، قصف للنظام لـ347 نقطة بمختلف المدن والبلدات السورية، حيث قصفت طائرات 17 نقطه، وقصفت مناطق السفيرة، الشحيل، بنش، الميادين، والحميدية بصواريخ أرض أرض، وبالبراميل المتفجرة قصفت نقطتين، وبالقنابل العنقودية قصفت العبادة، وبقذائف الهاون قصفت 115 نقطة، اما قصف بالمدفعية فقد سجل في 123 نقطة، و القصف الصاروخي سجل في 82 نقطة.

وعلى الصعيد الآخر أشارت اللجان إلى حدوث اشتباكات بين الجيش الحر والجيش السوري في 123 نقطة على امتداد الأراضي السورية، تم من خلالها اسقاط طائرة مروحية وإعطاب أخرى بعد قتل ثلاثة جنود على متنها، بالإضافة إلى استهداف عدد من مناطق تجمع الميليشيات الموالية للنظام أو ما يعرف بـ "الشبيحة."

وبالرجوع إلى حصيلة القتلى سجّلت أكبر حصيلة في درعا التي قتل فيها 63 شخصا و44 قتيلا في دمشق وريفها و15 قتيلا في كل من حمص وحماه وعشرة قتلى في حلب، وأربعه في دير الزور، وقتيل في كل من إدلب، اللاذقية والحسكة.

ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من التقارير أو الأرقام الواردة من سوريا نظراً لقيود يفرضها النظام على عمل وسائل الإعلام الأجنبية داخل أراضيه.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.