إسرائيل بعد تقارير مهاجمة سوريا: لا تعقيب

الثلاثاء، 04 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 05:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال النظام السوري إن "العدوان الإسرائيلي" على مركز البحوث العلمية في جمرايا، ليل السبت، دليل واضح على انخراط إسرائيل في "المؤامرة على سوريا"، فيما اكتفت إسرائيل بالصمت رداً على الاتهامات السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي لـCNN: "لا نعقب البتة على مثل هذه التقارير"، وعادة ترفض إسرائيل تأكيد أو نفي مثل هذه الهجمات وتلتزم بسياسة الصمت. 

وفي الأثناء، قال التلفزيون السوري إن "العدوان الصهيوني" على مركز البحوث العلمية دليل واضح على انخراط إسرائيل في المؤامرة على سوريا"، مضيفا أن "العدوان ترافق مع محاولات مجموعات إرهابية مهاجمة حواجز عسكرية في أكثر من منطقة وقواتنا ترد عليهم."

ويشار إلى أنها ذات المزاعم التي ساقها النظام السوري في معرض تعليقه على قصف إسرائيل سابق استهدف ذات مركز الأبحاث العسكرية في يناير/كانون الثاني الماضي.

 وتأتي الهجمات بعدما كشف مسؤولون أمريكيون لـCNN، الجمعة، إن الولايات المتحدة لديها ما يدعو للاعتقاد بأن إسرائيل وجهت ضربة جوية لسوريا ما بين الخميس-الجمعة، وهو ذات الإطار الزمني الذي أوضحت فيه بيانات أمريكية إضافية تحليق أعداد كبيرة من الطائرات المقاتلة الإسرائيلية فوق لبنان.