CNN CNN

الأمم المتحدة تطلق أضخم حملة لمساعدة السوريين المتضررين

السبت، 08 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 07:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دشنت الأمم المتحدة، الجمعة، أكبر حملة مساعدات في تاريخ المنظمة الأممية، بهدف جمع قرابة خمسة مليارات دولار لدعم العدد المتزايد من السوريين المتضررين من الحرب الأهلية، ويصل عددهم لنحو 7 ملايين سوري.

وقالت وكيلة الأمين العام للشئون الإنسانية، فاليري آموس، إن ثلث السوريين يحتاجون لمساعدة "عاجلة"، وأكدت على الحاجة لحل الأزمة السورية سياسيا.

وأضافت آموس في حديثها للصحفيين: "نطلب توفير أربعة مليارات و400 مليون دولار لتغطية المساعدات خلال عام 2013"، على ما أورد موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

وتتضمن الحملة تخصيص 2.9 مليار دولار للاجئين و1.4 مليار دولار للمساعدات الإنسانية و830 مليار دولار للأردن ولبنان.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن نحو 6.8 مليون شخص، أي ثلث عدد السوريين، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، مضيفة أن عدد النازحين داخل سوريا تضاعف منذ مطلع العام الجاري، مضيفة: "إنها أرقام هائلة، ولكنها تحمل مأساة إنسانية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.