CNN CNN

البيت الأبيض: الإدارة على اتصال دائم مع المعارضة السورية

الثلاثاء، 16 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 12:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن البيت الابيض، الاثنين، عن أن إدارة الرئيس، باراك أوباما، على اتصال يومي مع المعارضة السورية لمناقشة الكيفية التي يمكن أن تسد بها الولايات المتحدة احتياجاتهم.

وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض، جي كارني، خلال موجز صحفي الاثنين: "نجري مشاورات منتظمة مع الكونغرس إزاء مسائل تتعلق بمساعدة سوريا.. الرئيس يعتقد بقوة إن مساعداتنا المجددة لسوريا ضرورة لدعم المعارضة في ثباتها بمواجهة الهجمات الوحشية لبشار الأسد بدعم من إيران وحزب الله."

ما هي الأسلحة التي ستقدمها أمريكا لثوار سوريا؟

وأكدت الإدارة الأمريكية التزامها  بتوفير الدعم للمعارضة السورية التي تتصدى لحملات عسكرية أطلقها نظام الأسد، الذي دعته واشنطن للرحيل مرارا منذ اندلاع الأزمة السورية، التي راح ضحيتها أكثر من 90 الف قتيل ومئات الآلاف من النازحين واللاجئين.

 والأسبوع الماضي، قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن الولايات المتحدة تواجه معضلة قد يستغرق حلها عشر سنوات في سوريا.

وأضاف ديمبسي، في مقابلة مع CNN الأحد، إن القتال في سوريا بدأ يتحول إلى مشكلة إقليمية مع تداعياته على دول الجوار، وخاصة لبنان والعراق، مضيفا أن معالجة أسبابه قد تستغرق عقدا كاملا.

أوباما يستبعد إرسال جنود أمريكيين لسوريا



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.