CNN CNN

أمريكا تعتزم نشر المزيد عن كيماوي سوريا الجمعة

الجمعة، 30 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 20:42 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الكشف عن المزيد من المعلومات الاستخباراتية السرية، التي تثبت مسؤولية نظام الرئيس السوري، بشار الأسد، عن استخدام الأسلحة الكيميائية.

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن المعلومات، التي من شأنها دعم خطط أوباما لتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، تتعلق بالهجوم الكيماوي الذي وقع في "الغوطة الشرقية"، قرب العاصمة دمشق، في 21 أغسطس/ آب الجاري.

9 أسئلة وأجوبة حول سوريا قبل وأثناء وما بعد الحرب

وأكد المسؤولون أن هذه المعلومات، التي قدمتها أجهزة الاستخبارات الأمريكية إلى الرئيس أوباما، سيتم إعلانها أمام العامة، قبل نهاية الأسبوع الجاري، أي قبل يوم الأحد على أكثر تقدير.

ما السر الذي يجعل من الكيماوي خطاً أحمر؟

وكان البيت الأبيض قد رد على مطالبة روسيا للولايات المتحدة بالكشف عن "أدلة" تثبت مسؤولية نظام الأسد عن هجوم الغوطة، بالقول إن واشنطن ستنشر قريباً التقارير التي تدين نظام دمشق بالهجوم، الذي خلف ما يقرب من ألف قتيل.

هل تتحرك أمريكا "منفردة" ضد سوريا؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.