CNN CNN

المعارضة السورية: الأسد ينشر عتاده داخل التجمعات السكنية

الجمعة، 27 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت المعارضة السورية، الأحد، إلى أن نظام الرئيس بشار الأسد، نقل معدات عسكرية وافراد الى مناطق مدنية تحسباً من ضربة عسكرية محتملة.

وذكر "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"،  في بيان، أن النظام قام بتوزيع مدافع وراجمات صواريخ وأسلحة ثقيلة وبعض المقرات التابعة لحزب البعث ومقرات تنظيماته الفرعية، داخل التجمعات المدنية.

إقراء أيضاً.. كيري: نظام الأسد استخدم السارين

وتحدث "الائتلاف" عن معلومات مؤكدة: " تفيد بأن نظام الأسد سيجبر الموظفين على ارتياد مواقع عملهم، كما سيجبر الطلاب على متابعة حصصهم الدراسية، بغض النظر عما قد يتعرضون له من مخاطر محتملة خلال أي أعمال عسكرية متوقعة في الأيام المقبلة"، طبقاً للبيان.

للمزيد.. أوباما يطلب من الكونغرس الموافقة على ضرب سوريا

ودعا في بيانه العالم إلى أن يخلص سوريا من نظام استخدم الأسلحة الكيماوية بحق شعبه: "ولا يزال يستخدم المدنيين كأدوات قتال ودروع بشرية في أوقات الحروب."

طالع أيضاً... هجوم على سوريا.. وماذا لاحقا؟



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.