CNN CNN

داعية سعودي يثير تويتر "بتحريم" السفر إلى دبي

الأحد، 14 تموز/يوليو 2013، آخر تحديث 03:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اختلفت وجهات النظر حول تعليقات الداعية السعودي محمد الشنار الذي غرد، الخميس، قائلاً: " تسألني امرأة هل يجوز لي الذهاب لدبي من غير محرم ؟ فأجبتها : لا يجوز الذهاب لدبي ولو بمحرم لغير ضرورة (لفشو المنكرات) ويزداد الإثم بدون محرم ."

وتنوعت ردود الأفعال في وسم "#السفر_لدبي_حرام"، بالعديد من التغريدات، منها:

تغريدة "@sami_almousa" :"من سيذهب بحثاً عن الحرام سيجده ومن سيذهب لغير ذلك سيجد في كل مكان حلال وحرام لذلك لا تعم بالحرام."

أما "@Undescribed" قال :"امثال هؤلاء يحاولون زعزعة أساس ديننا الثابت بمثل هذه الفتاوي الرخيصة مما يهدد بجيل قادم لا ثقة له بدينه."

وقالت "@SF996" : "صحيح حرام لان دبي فتنة تفتن زوارها بجمالها."

وقال "@Nahyanrashid" : "..اتمنى من هذا الشخص الذي افتى أن يذكر إيجابيات دبي ومدى دعمها للبرامج الإسلامية و الأنشطة أن كان صادقاً ويريد الحق."

أما "@tr_omar00" فغرد قائلاً: "فتوى الشيخ من وجهة نظره ولا خلاف معه فمن حقه أن يقول ما يدين الله به لكن هناك من يعمم الفتوى على الكل ويقع في لحوم العلماء."

أما "@BashaerAbdu" فقال: "فعلا ! خسارة فلوس على الفاضي ما فيها شيء مفيد ."

كما غرد "@sssultann1" قائلاً: "الامريكي الكافر سمع بدبي ولكن لم يصدق ما رأى لأنه يعلم ان الزنا والمجاهرة فيه محرم ومجرم في الاسلام ! ولكن دبي تريد سياح."

وقال "@shtat28" : "بعيد عن الفتوى ومحتواها للأسف اصحاب النفوس الخبيثة الحاقدة يستغلون هالأمور في سب المشايخ والتقليل من قدرهم."

هذا وقد نشر النار تغريدة له الجمعة بعد كل ذلك اللغط قال فيها :" أحب أهل الإمارات ولهم مكانة في قلبي ولكن ليس بخاف ما في دبي من منكرات ظاهرة أعان الله أهلها حاكمين ومحكومين على إزالتها."

علماً أن CNN بالعربية غير مسؤولة عن المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.